اليمن.. القوات الحكومية تعلن تنفيذ عملية التفاف ناجحة وتكبد الحوثيين خسائر فادحة في مأرب (آخر مستجدات الحرب)

اليمن.. القوات الحكومية تعلن تنفيذ عملية التفاف ناجحة وتكبد الحوثيين خسائر فادحة في مأرب (آخر مستجدات الحرب)

مأرب-(الوفاق نيوز): أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الاربعاء، مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، بنيران القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، في الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال موقع "سبتمبر نت" التابع للقوات الحكومية، انه تم تنفيذ عملية التفاف ناجحة، على مجاميع تابعة للمليشيا الحوثية، في مناطق "سائلة الجميدر"، "وسائلة نبعة" بمحزام ماس، وهو م اسفر عن تحرير مواقع مهمة، في المنطقتين، علاوة على تكبيد المليشيا قتلى وجرحى في صفوفها بينهم قيادات ميدانية.

وذكر، ان مدفعية القوات الحكومية استهدفت غرفة عمليات تابعة للمليشيا الحوثية، في منطقة "آل دومان"، ومخزن أسلحة في محزام ماس، مما أدى إلى تدميرهما بشكل كلي، ومصرع جميع العناصر فيهما.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد ركن عبده مجلي، أن هجمات مليشيات الحوثي، على محافظة مأرب، أشبه بالعمليات الانتحارية، وتنتهي بسقوط عناصرها بين قتيل وجريح.

وقال العميد مجلي في تصريح صحفي لـ (الأناضول) ،إن مليشيا الحوثي دفعت بالمئات من مقاتليها باتجاه محافظة مأرب، في سعي منها إلى إحداث خرق في الدفاعات القوية للقوات الحكومية المسنودة برجال القبائل إلا أنها فشلت.

وأضاف أن الهجوم على مأرب أُعد له منذ أشهر، واستبقه الحوثيون بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة مفخخة على المدنيين.. لافتا إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت، خلال الأيام الماضية، خمس طائرات وعددا من الصواريخ.

وأوضح أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تساند القوات الحكومية حيث شنت غارات جوية مكثفة، على مواقع المليشيا الحوثية، في جبهات أطراف مأرب وكبدتها خسائر كبيرة.